التخزين السحابي - Cloud Storage

يتم تخزين جميع البيانات التي نقوم بإنشائها في مكان ما. عادة نقوم بتخزين البيانات على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر أو محرك أقراص محمول أو خادم خارجي. حتى إذا قلنا أن البيانات موجودة في مكان ما على الإنترنت ، فهذا يعني أنها مخزنة بالفعل على الخادم. لا يهم مكان وجود هذا الخادم فعليًا ، إذا استطعنا فقط استخدام المعلومات في برنامج أو تطبيق أو متصفح. وهذا يعني ، من حيث المبدأ ، أن المعلومات متاحة لجميع مستخدمي الإنترنت.

يعد تخزين البيانات على الخادم الخاص بك هو الخيار الأكثر أمانًا للمؤسسات العامة ، وفي الوقت نفسه الأكثر ندرة. والسبب في ذلك ، في الواقع ، هو تكلفة التشغيل اليومي لهذا الخادم والحاجة إلى تجهيز زيارة خاصة لاستضافته. لذلك ، نستخدم عادةً الخوادم الخارجية ، ونحصل عليها ندفع إليها بانتظام. من خلال شراء مكان على الخادم ، نشتري أيضًا حزمة بيانات لإعادة التوجيه ، والتي تحدد سرعة تحميل موقعنا. إذا قمنا بتخزين المعلومات على الخادم (خاص أو مؤجر) ، فهذا يعني أن جميع البيانات موجودة في مكان واحد. إن مالك الخادم هو المسؤول الوحيد عن سلامة البيانات ، ولكن مالك المعلومات هو المسؤول عن أمن البيانات المخزنة.

للتفاعل مع الخادم ، يتم استخدام FTP ، ما يسمى ب "بروتوكول نقل الملفات". للقيام بذلك ، نحتاج إلى تثبيت عميل FTP ، والذي نتصل به بالخادم. إذا كان لدى جميع موظفي المؤسسة برنامج FTP مثبت ، فيمكنهم نشر المعلومات بحرية على الخادم.

هناك طريقة أكثر شيوعًا لنشر المعلومات التي غيرت جذريًا نهج عمل الجمهور والعديد من المنظمات الأخرى وهي استخدام الحلول السحابية. فماذا يعني هذا؟ في الواقع ، كل شيء هو العكس. إذا عملنا في السحابة ، لا يتم تخزين المعلومات على خادم واحد ، ولكن يتم تقسيمها إلى أجزاء صغيرة يتم تخزينها على خوادم مختلفة. على هذا المبدأ ، تعمل المستندات عبر الإنترنت (GoogleDocs ، piratepad) - نقوم فقط بإنشاء مستند متاح على الشبكة. عنوانه هو رابط يمكننا إرساله إلى كل من يحتاج إلى هذا المستند. من هذه اللحظة يمكنهم فتح الملف ، وتتبع التغييرات التي تم إجراؤها وإجراء التغييرات بأنفسهم. يتم حفظ جميع التغييرات تلقائيًا ، ولكن ليس على أجهزة الكمبيوتر لدينا. وبهذه الطريقة يمكننا إنشاء نصوص رسمية ومسودة مقترحات ووثائق أخرى. ومع ذلك ، يجب أن تكون شديد الحذر بشأن البيانات التي ننشرها في مثل هذا المستند. يحظر تمامًا تضمين البيانات الشخصية أو السرية التي يجب أن تكون محمية بشكل خاص.

يسمح لك النموذج السحابي بإزالة مشكلة الحصول على تراخيص البرامج. يمكننا استخدام برامج خاصة ، على سبيل المثال ، جداول البيانات الافتراضية ، وفي الوقت نفسه هناك مطورين يقدمون مثل هذه البرامج مجانًا. يمكن لمورد البرنامج أيضًا إعداد حزم حلول كاملة نختار منها ببساطة الخيارات التي تناسبنا. نظرًا لأن الخدمات والتطبيقات والبرامج متاحة عبر الإنترنت ، يمكننا استخدامها حسب الحاجة دون شراء حزم برامج كاملة.

 

 

BACK TO TOP