منحة Office 2013 متاحة الآن

أحدث إصدار من مايكروسوفت أوفيس هنا الآن! الان يمكن للمنظمات غير الحكومية المؤهلة، المؤسسات الخيرية و للمكتبات طلب إصدارات  Office Standard & Professional 2013  من خلال برنامج مايكروسوفت للتبرع من تكسوب مصر

 أحدث طبعة من برمجيات مايكروسوفت الرئيسية يقدم عددا من المميزات الجديدة وفوائد أكثر من 2010 Office بما في ذلك التكامل المباشر مع (SkyDrive) (محرك أقراص تخزين على إنترنت) لتنسيق المستندات الخاصة بك والعمل عبر العديد من الأجهزة، خيارات رسومات جديدة والقدرة على فتح وتحرير ملفات (PDF) فى (Word).

وهذا يعني انه يمكنك البدء في العمل على مستند على شاشة الكمبيوتر الخاص بك ثم مواصلة العمل علي نفس الملف من المكان الذي تركته على كمبيوتر آخر، الكمبيوتر المحمول، أو الكمبيوتر اللوحي لأن الأوفيس يحفظ العمل الخاص بك عبر تكنولوجيا كلاود Cloud اينما تذهب .

إذا كنت قد حصلت على منحة من مايكروسوفت أوفيس من خلال تكسوب مصر، والتي تشمل ضمان البرامجيات (ولا تزال سارية)، يمكنك الان الترقية إلى أحدث إصدار من الأوفيس دون أي تكلفة إضافية.


ما هو الجديد في الأوفيس؟

واحدة من المميزات الجديدة الأكثر إثارة للإهتمام من الأوفيس هو إندماجه. مايكروسوفت أوفيس يسمح لفريق عملك والمتطوعين ان يبتكروا، يحرروا، يشاركوا المستندات عبر الإنترنت. على سبيل المثال، يمكنك إضافة تعليقات إلى مستند (Word)، ويمكن للزملاء الرد عليها مباشرة داخل المستند أو عن طريق البريد الإلكتروني أو سكايب. بالإضافة إلى إنه يمكنك أن تبدأ العمل على مستند على الكمبيوتر الخاص بك ، ثم اكمل من حيث إنتهيت من على كمبيوتر أو كمبيوتر لوحي مختلف.


الإضافة التي ستلاحظها فى (Word) هو معاملته لملفات (PDF)، للمرة الأولى يمكنك أن تقوم بفتح ملف (PDF) فى (Word) و سوف تجد ان الفقرات،  و القوائم ،  والجداول والمحتويات الأخرى يمكنك التعامل معها تماما مثل المحتوى  علي برنامج (Word).

برنامج  Word يتضمن قوالب جديدة وأدوات التصميم‘ بالإضافة إلى إنه يتذكر المكان الذي توقفت عندة في المستند تلقائياً أثناء العمل. وهذا يعني إنه يمكنك إغلاق مستند والعودة إليه في وقت لاحق، مواصلة العمل الخاص بك في نفس المكان، حتى إذا كان من على جهاز كمبيوتر مختلف. و الآن (Word) يتضمن القدرة على الرد على تعليقات داخل تعليق


أحدث إصدار من برنامج (Excel) يساعدك على استكشاف بيانات المؤسسة الخاصة بك بطريقة أكثر بديهية وبصرية. برنامج (Excel) يقدم لك توصيات بالمخططات والرسوم البيانية المناسبة لك استناداً إلى البيانات التى تحاول عرضها، وأنه يسمح لك بعرض الجداول المختارة بتكامل عبر  Lync. Plus بالإضافة  إلى ان برنامج (Excel) يحفظ ويعرف الأنماط الخاصة بك و يكمل تلقائياً بياناتك المتبقية دون وحدات الماكرو.


وانت تقوم بإعداد شرائح العرض الخاصة بك، يقوم برنامج (PowerPoint) بتقديم مقترحات لنماذج و لنظام الألوان  الخاص بك خلال عملك ويشتمل على أدوات جديدة للمساعدة في تطوير ومحاذاة النص، والرسومات والصور. هذه الأداة المطورة للعرض التقديمي تشمل أيضا طريقة عرض متطورة مع تطبيقات ويب لمقدم العرض مما يسمح بمشاركة عدد من الأشخاص داخل وخارج المؤسسة الخاصة بك في اعداد العرض.


تطبيق (OneNote) الخاص بك يتم بناؤها الآن لتنتقل معك، و الفضل يعود للتكامل مع كلاود. كل الملاحظات التى تأخذها على جهازك أو الكمبيوتر المحمول سوف يمكنك الوصول إليها من أي جهاز كمبيوتر آخر، فضلا عن الكمبيوتر اللوحي الخاص بك والهاتف الذكي.

يمكنك استخدام تطبيقات هاتف (OneNote) على اجهزة المحمول التي تعمل بانظمة تشغيل Windows،  وiOS و Android. وإذا كنت تستخدم browser  “الباحث” فقط قم بفتح تطبيق (OneNote) ويب.

(OneNote) الآن يسمح أيضا بدمج الصور والفيديو وجداول بيانات (Excel) في ملاحظاتك. بالإضافة إلى انها تشمل روابط وصفحات الويب والخرائط واسكتشات في مذكرتكم ايضاً.


برنامج (Outlook) يقدم طرق جديدة ومحسنة للتعامل مع حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك، تنسيق الموظفين والجداول الزمنية للمتطوعين،  إدارة الشبكات الاجتماعية الخاصة بك و يحافظ على نظامك من خلال قوائم المهام . ويتضمن الإصدار الجديد من برنامج (Outlook) أيضاً "Peeks" - التي تمكنك من اتخاذ نظرة سريعة على الجدول الزمني الخاص بك - فضلا عن ميزة تقاسم الاجندة الخاصة بك حتى يتمكن الآخرون من معرفة المواعيد المتاحة لديك.

إضافة جديدة مميزة تضاف لبرنامج (Outlook) هو شريط حالة الطقس، و الذي يتيح لك عرض النشرة الجوية ضمن (Outlook)، مما يساعدك على وضع خطة ليومك او أى رحلات قادمة.


 Office تم تحسينه لـ (ويندوز 8)

 المنظمات المؤهلة يمكنها أيضا طلب ترقيات لبرامج Windows 8 Professional and Windows 8 Enterprise و التي تحوي تصميم يناسب اجهزة المحمول سهل الإستخدام  ، ويندوز 8 هو إكمال إعادة التفكير في بيئة ويندوز. إنها تحافظ على بعض جوانب ما نحن جميعا إعتادنا عليه من ويندوز 7 ولكن يظهر الزر 'ابدأ' مع واجهة من التطبيقات الجديدة المتكاملة و يجعلها سهلة التنسيق مع الخدمات المعتمدة علي تكنولوجيا كلاود cloud-based services